فُرص تطوعيّة

تعلن جمعية الجارودية الخيرية عن توفر فرص تطوعية

في لجنة تقنية المعلومات؛

للانضمام إلينا يُرجى تعبئة الاستمارة

http://bit.do/jarood

خيرية الجارودية في ملتقى الأحبة الثاني عشر السنوي.

تقرير: اللجنة الإعلامية
تصوير: حسين آل سلطان

شاركت جمعية الجارودية الخيرية في الملتقى السنوي للجان كافل اليتيم الذي تشرف عليه جمعية الصفا الخيرية والمقام في استراحة سعدي قريش بمدينة صفوى حيث بدأت فعالياته يوم الخميس 20/02/2020م واستمرت ثلاثة أيام.

افتتح الملتقى سعادة مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف نبيل الدوسري وشاركت فيه 10 جمعيات خيرية وبحضور 100 طفلٍ مع مرافقيهم من أعضاء لجان كافل اليتيم بالمنطقة.

تميز ملتقى هذا العام بجدول حافل بالفعاليات وتنوع البرنامج ومشاركة الجمعيات الخيرية فيه بأركانٍ متنوعة وفعالياتٍ مُرافقة كالأنشطة الرياضية، الثقافية، الصحية والترفيهية وغيرها، وشارك الأستاذ بدر العيد والفنان صادق السليمان من جمعية الجارودية بركنٍ فنِّي حظي بتفاعل جميل من الحضور وحاز إعجابهم.
وعلى مدى الثلاثة أيام شهد الملتقى زيارة شخصيات متنوعة من وجهاء البلد والمختصين التربويين والفنّانين.

وعلق المشرف على الملتقى محمد الصفواني أن هذا البرنامج الذي هو عبارة عن قناة تواصل بين لجان كافل اليتيم بالمحافظة يهدف إلى عدة أمور؛ أهمها إدخال الفرح والسرور على الأحباب وكسر الحاجز النفسي بين اليتيم والجمعية، كما أنه مكانٌ خصبٌ لتبادل الخبرات بين لجان التكافل بالمنطقة. وختم الصفواني حديثه بشُكر الأهالي على ثقتهم بالملتقى راجيًا استمراره وتطويره.

وأثنى جعفر مهدي آل ليف رئيس لجنة كافل اليتيم في خيرية الجارودية على ملتقى الأحبة بما يحتويه من برامج متنوعة، ووصفه بالنشاط الاجتماعي الحافل والحيوي في جميع تفاصيله، وأن هذه المبادرة الاجتماعية الكبيرة هي جهود رواد مبدعين ومتميزين، يحملون نفوس طيبة وكريمة، لا نملك إلا أن ندعو الله لهم بالتوفيق والسداد وأن يجزل لهم الثواب العظيم.

وتتقدم إدارة ومنسوبي جمعية الجارودية الخيرية بالشكر الجزيل إلى جمعية الصفا المشرفة على البرنامج وجميع الجمعيات المشاركة دعمًا وتنظيمًا وحضورًا راجين من الله تعالى القبول.

جمعية الجارودية الخيرية في ( التطوع نماء وتنمية)

‎تقرير: فاطمة المحروس
‎تصوير: فاطمة كرنات – زينب الزاهر

‎شاركت جمعية الجارودية الخيرية في ملتقى “التطوع نماء وتنمية” الذي يقيمه مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف بمشاركة الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الأهلية بالمنطقة والمقام في قاعة الملك عبد الله الوطنية للاحتفالات وعلى مدى ثلاث ليالٍ من ٣-٢-٢٠٢٠م إلى ٥-٢-٢٠٢٠م.

‎وجاء ركن الجمعية ضمن المشاركات في عرض البرامج التطوعية وتفعيلها بما يساهم في تعزيز الحس الاجتماعي والرقي بالمستوى الثقافي والتوعوي للتطوع، إضافةً لزيادة فرص التمكين بين مختلف الفئات العمرية بما يدعم الرؤية الريادية للمملكة 2030 ( وطنٌ طموح مُواطِنهُ مسؤول).

‎وتناول الركن تجربة الفرق التطوعية للجمعية منذ تأسيسها على يد متطوعين دفعهم حب الخير للمجتمع، والتي استمرت حتى يومنا هذا وبالأخص في لجنتي التكافل الاجتماعي وكافل اليتيم اللتين هما عصب الجمعية، حيث بلغ عدد المتطوعين في الجمعية أكثر من ٢٠٠ متطوع بمختلف الأنواع بين المستمر طوال العام والمنقطع على فترات بما يتناسب مع طبيعة المهام واللجان.

‎ويُشار إلى أن عدد الملتزمين بشكل دائم في لجان الجمعية طوال العام أقل من ربع العدد الإجمالي للمتطوعين وهو الذي نطمح لرفعه للضعف على الأقل.

‎وعلقت عضو العلاقات العامة والإعلام فاطمة آل خليف بأن المشاركة في هذا النوع من البرامج والفعاليات له أكبر المساهمة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي والخدمة المجتمعية لدى أفراد المجتمع بمختلف الفئات العمرية، إضافةً لتقوية العلاقات مع المهتمين بالشأن التطوعي وتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الآخرين، تماشيًا مع الرؤية الاستراتيجية للعمل التطوعي في المملكة وتنميةً لثقافة التطوع الذي يمثل قيمةً عظيمة للعطاء.

‎وتواجد أيضًا فريق برنامج همة التعليمي التطوعي التابع لخيرية الجارودية في الركن، وعرّف صادق الأمين عضو الفريق بأن همة برنامج معني بالجانب التعليمي لطلاب الأسر المستفيدة من مراحلهم الأولى حتى إيصالهم لمرحلة الاكتفاء الذاتي، وأشاد الحضور بفكرة البرنامج وأبدوا تفاعلهم بالدعم والمساندة.

وتتقدم إدارة الجمعية ومنسوبيها إلى سعادة رئيس مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف نبيل الدوسري، ووحدة التطوع بالمركز المقيمة لهذه الفعالية المثمرة بوافر الشكر والتقدير على هذه البرنامج الذي جمع بين التثقيف والتعريف بالعمل التطوعي ومبادراته في المنطقة سائلين الله أن يبارك هذا الجهد وينفع به الوطن.